666
أعضاء هيئة التدريس
4444
عدد الخريجين
5555
عدد الطلبة
9
عدد الكليات

نسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة و تحفيز روح المبادرة و والاكتشاف و الابداع


الرؤية

إننا في جامعة بني وليد وبحكم موقعها ننلتزم بقيم ديننا ومجتمعنا منفتحين على محيطنا, ونسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز روح المبادرة ووالاكتشاف والابداع.

أهداف الجامعة

الارتباط الوثيق بين الجامعة ومحيطها والانفتاح عليه وتلبية متطلباته عن طريق انتاج البحوث والدراسات التي تخدمه وتخريج عناصر مؤهلة لتقوده وتنميه.

مواكبة تطورات العصر بالتطوير المستمر للبرامج التعليمية وبرامج الدراسات العليا والارتقاء بالمستوى الإدارى .

إستحداث برامج تعليمية متميزة اوكليات مركز بحثية وتدريبية جديدة تدفع الجامعة الى االإعتماد والمنافسة المحلية والاقليمية

توفير المناخ الابداعي والتنافسي وفتح آفاق جديدة أمام المستفيدين من الجامعة تشجيعهم على التميز وتعميق القيم النبيلة التى تحافظ على نسيج المجتمع وتقدمه مثل الولاء الوطنى والمثل العليا والاخلاق الحميدة للإرتقاء بالمجتمع على اسس علمية فعالة وحل مشكلاتة التى تعوق تفوقة من خلال مشاريع بحثية هادفه.

نبذه عن الجامعة

جامعة بني وليد جامعة حكومية تم إتشاءها بموجب قرار السيد رئيس الوزراء رقم (193) لسنة 2015م وتضم تسع كليات وهي العلوم الشرعية, الآداب, التربية, القانون, الزراعة, والعلوم, والإقتصاد، العلوم السياسية, التقنية الطبية والهندسة.

وإن كانت جامعة بني وليد جامعة وليدة بصفتها مؤسسة علمية فإنها قديمة بصفتها مجموعة من الكليات مارست التعليم الجامعي في وقتٍ انتقلت فيه تبعيتها من جهة إلى أخرى إنعكاسا لما مرت به البلاد من تغيرات سريعة و متعددة. و تُعد كلية الاداب (وكانت تُسمى التربية) من أقدم كليات بني وليد فقد تأسست سنة 1992م ثم تلتها الكليات الأخرى في أوقات مختلفة.

و الآن… يؤم الجامعة أكثر من ثمانية ألاف طالب و طالبة يدرّسهم أكثر من 600 أستاذ ويدير شؤونهم مئات الموظفين. وقد تخرج منها العديد ولديها طلاب موفدون بالخارج والعديد من المعيدين يستعدون لمواصلة دراستهم العليا بالداخل وبالخارج.

الرسالة

تطمح الجامعة إلى الإنطلاق من جذورنا الدينية والتاريخية ومن موقعنا الجغرافي لكي نحقق التميز في التعلم والتدريس وتلبية متطلبات سوق العمل. كما نطمح إلى أن نؤهل خريجوجامعتنا بالقدرات والمهارات المناسبة لمتغيرات عالمنا اليوم.