حول المكتب
يعتبر مكتب الجودة وتقييم الأداء أحد مكاتب إدارة جامعة بني وليد حيث يتولى بناء نظام فعال لضمان الجودة ونشر ثقافتها بين أعضاء هيئة التدريس والكوادر المساندة والإداريين والطلبة لترسيخ مبادئ الجودة للتطوير والتحسين المستمر انطلاقاً من رسالة وأهداف الجامعة واستناداً إلى معايير الاعتماد.
الرؤية
التطوير والإبداع في الجودة الأكاديمية والإدارية للوصول بالجامعة الى مستوى عالي من التميز المؤسسي والأكاديمي حسب معايير المركز الوطني لضمان الجودة.
الرسالة
تتمثل رسالة مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة بني وليد في تطبيق المعايير المحلية لضمان الجودة ونشر ثقافة الجودة والتطوير والتحسين المستمر من خلال تبنيه المعايير التي حددها المركز الوطني لضمان الجودة سعياً لضمان جودة المخرجات وتحقيق التميز للجامعة.
الأهداف
- نشر ثقافة الجودة بالجامعة بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة لترسيخ مبادئ الجودة للتطوير والتحسين المستمر.
- مراجعة وتحديث استراتيجية الجامعة ورسالتها وغايتها الأساسية في ضوء التطورات والمستجدات لتطوير وتحديث التعليم الجامعي.
- متابعة تطبيق معايير الاعتماد في جميع كليات الجامعة واقسامها العلمية حسب معايير المركز الوطني لضمان الجودة بما يضمن تحقيق الاعتماد المؤسسي والبرامجي للجامعة.
- مراجعة وتحديث استراتيجية الجامعة ورسالتها وأهدافها في ضوء المستجدات العلمية.
- وضع آلية للتقييم المستمر للأداء الأكاديمي والاداري بالجامعة.
- تحديد احتياجات الكليات لتطبيق وتفعيل نظام الجودة للتوافق مع المتطلبات المحلية والعالمية.
- القيام بزيارات ميدانية للكليات المختلفة بالجامعة لمتابعة الجودة والتأكد منها.
- تنظيم مؤتمرات وورش عمل لتنظم أنشطة الجودة.